مهرجان جائزة “القناع الذهبي” الروسية يفتتح برنامجا إضافيا

 مارس 1, 2017

افتتح مهرجان جائزة “القناع الذهبي” المسرحية القومية الروسية، برنامج Mask plus خارج إطار المسابقة الأساسية، في موسكو يوم الاثنين 27 فبراير/شباط.

وأورد المكتب الصحفي لمسابقة “القناع الذهبي” أن هذا المشروع يقدم مسرحيات لم تدخل في إطار المسابقة الأساسية، مع أنها وصلت إلى نهائي المسابقة.

وأشارت نشرة المكتب الصحفي إلى أن البرنامج المذكور سيعرض على المشاهد العادي والمحترف، أكثر المسرحيات تأثيرا من مدن روسية مختلفة.

وأوضح المكتب الصحفي في بيان نشره أن برنامج Mask plus يرمي إلى توسيع الحدود الجغرافية لمهرجان جائزة “القناع الذهبي”، واستدعاء فرق المسارح التي لم تشارك في العرض المنظم على نطاق عموم روسيا، مع الاهتمام بالحياة الثقافية الجارية في مدن روسية صغيرة وإبداع مخرجين شباب.

وتضمن افتتاح البرنامج عدة أعمال فنية أولها مسرحية أخرجت في بيرم، تلتها مسرحية أخرى جاءت نتاج جهود مشتركة لـ”المسرح الدرامي الصغير” من سان بطرسبورغ، والمعهد الروسي للفن المسرحي، وبهذا ستتحقق أعمال البرنامج المذكور بإشراك أسر من مسارح على اختلاف أنواعها من أنحاء روسيا.

هذا وأسست جائزة “القناع الذهبي” من قبل أعضاء الاتحاد المسرحي في 1993، بصفتها جائزة تمنح لقاء أبرز الأعمال على صعيد كل أنواع الفن المسرحي، بما فيها الدراما والأوبرا والباليه والرقص المعاصر والمسرحية الغنائية ومسرح الدمى.

وسيقام حفل منح الجوائز للفائزين في مهرجان “القناع الذهبي” في دورته الـ23 لعام 2017، على خشبة المسرح الموسيقي الأكاديمي في موسكو، في 19 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر: RT

وسوم: , , ,



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الساعة