مهرجان “أحلام الشتاء” يفتتح في موسكو

 يناير 19, 2017

افتتح مهرجان “أحلام الشتاء” المكرس للذكرى الـ150 لتأسيس كونسرفاتوار تشايكوفسكي الحكومي في موسكو في قاعته الكبيرة يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني.

وأبلغ المدير الفني للمهرجان سيرغي أنطونوف أن اللجنة التنظيمية جعلت برنامج المهرجان مرحا وبهيجا لكي يستطيع المشاركون فيه أن يؤدوا معزوفاتهم أمام الجمهور بصفاتهم الجديدة. ويمكن اعتبار هذا المهرجان حفلة تقدم فيها العروض الأولى والعروض التجريبية.

وسيشارك عازفون شباب في حفلات المهرجان مع أنهم قد أصبحوا معروفين للجمهور المستمع ومن بينهم حائزة جوائز المسابقات الدولية عازفة البيانو يكاترينا ميتشيتينا وحائز جائزة مسابقة تشايكوفسكي الدولية عازف الكمان نيكيتا بوريسوغليبسكي وحائز جوائز المسابقات الدولية عازف الكلارنيت والمايسترو فالنتين أوريوبين وغيرهم.

وسيؤدي هؤلاء العازفون روائع من موسيقى الأوركسترا والغرفة معترف بها عالميا وبعض المعزوفات التي تتمتع بشعبية كبيرة على الرغم من أدائها نادراً وكذلك معزوفات عدة تنتمي إلى فئة الأعمال النادرة الأداء. وسيتم أداء البعض الآخر منها من قبل العازفين الروس بطريقة جديدة.

وقد سمى منظمو المهرجان حفلته الأولى تسمية مازحة وهي “المبارزات الإبداعية” حيث يتسابق المشاركون فيها بعضهم مع بعض عن طريق تبديل الأدوار إذ يتحولون من دور عازف منفرد إلى دور مايسترو وبالعكس مما سيدهش الجمهور بالتأكيد.

المصدر: RT

 

وسوم: , , , , , ,



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الساعة