إخراج فيلم لسيناريو قديم من كتابة إنغمار بيرغمان

 أكتوبر 30, 2016

7GATES

بعدما حوّلته إلى مسرحية للراديو أخيراً، تعتزم المخرجة السويدية سوزان أوستن حالياً إخراج فيلم روائي لسيناريو قديم كان قد كتبه إنغمار بيرغمان عام 1969. السيناريو الذي يحمل عنوان «46 دقيقة مع ريبيكا»، كان قد كتبه بيرغمان كمساهمة في مشروع مشترك مع العملاقين الراحلين فيديريكو فيلليني وأكيرا كوروساوا، قبل أن يتوقف العمل به، ويبقى السيناريو بلا إخراج.

هكذا، بقي النص منسيّاً إلى حين تبرّع به بيرغمان، مع أرشيفه الكامل، إلى «مؤسسة إنغمار بيرغمان» في بدايات القرن الواحد والعشرين.

هذه الدراما المكثّفة، كما معظم أفلام بيرغمان، تحكي قصة امرأة حامل تعطي دروساً لمجموعة من الطلاب الصم والبكم. ووفق أوستن، فإن هذا السيناريو يتميّز بأنه الأكثر نسوية لدى بيرغمان، إذ يبدو منحازاً للمرأة التي تستكشف حياتها الجنسية والحميمية. كما أنه محملاً بنفس سياسي يعكس الفترة التي كانت فيها الحركات السينمائية السياسية في عزّ رواجها في أوروبا، أبرزها «الموجة الفرنسية الجديدة».

وفيما كان بيرغمان يميل إلى إنجاز الفيلم بالإنكليزية بعنوان «الجدار الأبيض»، حسمت أوستن أمرها بالحفاظ على اللغة الأصلية للشريط الذي سيخرج بالسويدية. وقد وصفت «مؤسسة إنغمار بيرغمان» العثور على هذه المخطوطة بأهمية «العثور على مسودة لإرنست همنغواي أو اكتشاف لوحة ضائعة لبيكاسو». علماً بأنّ أوستن التي بقيت على عداء شخصي وفني مع بيرغمان حتى وفاته قبل أعوام، تسعى إلى إنهاء الفيلم ليطلق على الشاشة الكبيرة عام 2018، الذي يصادف مئوية بيرغمان.

المصدر: الأخبار

وسوم: , , , , , , , , , , , , , ,



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الساعة