اليوم العالمي للإنسانية والعمل الإنساني

 أغسطس 20, 2016

7GATES

أحيت الأمم المتحدة ليل الجمعة/السبت اليوم العالمي للإنسانية والعمل الإنساني في مقرها الرئيسي بنيويورك بحضور عدد من الشخصيات والمسؤولين في الأمم المتحدة.

وعُرِض جزء من فيلم “أطفال سوريا” الذي يتناول حياة أم سورية من حلب (هالة كامل)، ووقف الحضور من دبلوماسيين وعاملين في الأمم المتحدة وصحفيين في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة مطولاً تحية للسورية هالة كامل التي تحدثت في كلمتها عن معاناة السوريين عامة وأهل حلب خاصة.

وقالت “لقد أصبحت حلب رمزاً للبؤس الذي تعانيه عائلات عديدة في العالم وأصبحت مثالاً لفشلنا جميعاً في الارتقاء بإنسانيتنا وإيجاد حل لهذه الأزمة… في عالم المصالح تُدفن مصائر الناس العادية. ربما خسرنا بيوتنا لكننا لم نفقد الأمل بتغيير هذا العالم لأنه العالم الوحيد الذي نملكه”.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في رسالته بمناسبة هذا اليوم أن هناك “130 مليون شخص يعتمدون على المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة”.

مؤكداً أن هذا اليوم عبارة عن تذكرة سنوية بضرورة العمل على تخفيف المعاناة، كما أنه مناسبة للاحتفاء بالعاملين والمتطوعين في المجال الإنساني الذين يقفون في الصفوف الأمامية في مناطق الصراعات والأزمات.

المصدر: العربي الجديد، ابتسام عازم

وسوم: , , , , , , , ,



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الساعة