افتتاح العرض الرسمي للفيلم الروائي: رد القضاء

 نوفمبر 9, 2016

تطلق المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع مجموعة قاطرجي عند الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل العرض الرسمي للفيلم الروائي الطويل “رد القضاء” للمخرج نجدة إسماعيل أنزور وتأليف الكاتبة ديانا كمال الدين في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

ويروي الفيلم على مدى ساعتين أحداثا واقعية جرت أثناء حصار سجن حلب المركزي من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة عبر تجسيد بعض الشخصيات الحقيقية التي عايشت تلك الأحداث والبعض الآخر من نسج الخيال والتضحيات التي بذلها ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي لحماية السجناء والسجن إلى أن تمكن الجيش العربي السوري من كسر الحصار في أيار عام 2014.

يؤدي شخصيات الفيلم الذي تم تصوير مشاهده في محافظات دمشق وريفها وطرطوس مجموعة من الفنانين السوريين منهم مجد فضة ولجين اسماعيل وعامر علي وليث المفتي ومروان أبو شاهين ومحمد شما وجهاد الزغبي وعبد الرحمن أبو القاسم ونبيل فروج مع مشاركة للفنانة الأردنية القديرة جولييت عواد إضافة إلى قرابة المئة ممثل بعضهم من الأسماء المعروفة إلى جانب خريجين جدد من المعهد العالي للفنون المسرحية و800 ممثل من الكومبارس.

وفي مسيرة أنزور السينمائية أربعة أفلام هي حكاية شرقية وملك الرمال وفانية وتبدد ورد القضاء والفيلمان الأخيران من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

المصدر: سانا

وسوم: , , , , , , , ,



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الساعة