الواحدة بعد منتصف الليل

 أكتوبر 1, 2016

رامي الخير 7GATES

حقوقي، شاعر وإعلامي في مجال ”الكوميديا السوداء”.
أحيا العديد من الأمسيات الشعرية من أبرزها في دار أوبرا دمشق. مهتم بالأعمال الإنسانية والكوارث، خبرة في مجال الطيران، بالإضافة للعمل في التكنولوجيا.
حائز على دبلوم في العلوم السياحية..

الواحدة بعد منتصف اللّيل:

الساعة تدق تيك تاك..

للحروب طقوسها وتعاليمها الخاصة… أما عن الحرب السورية فلقد علمتني أن أستيقظ يومياً عند الساعة الواحدة صباحاً حاملاً هم بلادي في كأس قهوة مرّ وأسود .. لأرتشف ما بكأسي من بقايا البلد.. يا ترى ما الذي يفعله الشهداء الآن ؟؟ وما الذي يفعله الأطفال السوريون الذين لم تتسنى لهم الفرصة للتعرف على دروس باسم و رباب في مادة القراءة؟؟

الساعة تدق تيك تاك..

أذكر إلى الآن مادة العلوم في الصف التاسع، لماذا رفض أستاذ العلوم أن يشرح درس التكاثر عند البشر لنا؟ ولماذا كانت أحد أهم الأسئلة في امتحان العلوم النهائي عن التكاثر بين الرجل و المرأة؟؟

الساعة تدق تيك تاك..

كأي حرب.. اعتدنا على الحرب وتحولت ثقافتنا الاجتماعية والحياتية إلى ثقافة مختلفة نوعاً ما.. كيف استطاعت ابنة أختي التي لم تبلغ الأربعة أعوام أن تميز بين الطائرات والدبابات والقذائف؟ كيف استبدلت عباراتها عن الشوكولا إلى عبارات قطع المياه والكهرباء؟

الساعة تدق تيك تاك..

ستنتهي هذه الحرب يوماً.. قالها صديقي يوماً ما ولقي حتفه إثر إنفجار أليم… لم تسمح هذه الحرب لأحد أن يقول كلمة تعلو على عنفها وقسوتها، لكن الحرب ستنتهي يوماً..

الساعة تدق تيك تاك…

تركت لنا هذه الحرب ذلك الفراغ الكبير.. الذي يقبع في أنفاسنا وبين الكلمة والكلمة.. هناك ما يؤلمنا وهناك ما يؤرقنا.. وهناك ما يدفعنا إلى الحياة.. منطقياً أفضل حل للهروب من الموت هو الحياة…

وسوم: , , , , ,



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الساعة